منتديات قلب يسوع المسيحية
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة منتديات قلب يسوع المسيحية
منتديات قلب يسوع المسيحية
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة منتديات قلب يسوع المسيحية
منتديات قلب يسوع المسيحية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات قلب يسوع المسيحية

منتديات قلب يسوع لكل المسيحيين
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

  تنشر نص أقوال وزير النقل المستقيل أمام النيابة في تحقيقات حادث قطار أسيوط

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
romany
المدير العام
المدير العام
romany


ذكر عدد المساهمات : 5217
نقاط : 70760
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 03/06/2009
الموقع : منتدى قلب يسوع

 تنشر نص أقوال وزير النقل المستقيل أمام النيابة في تحقيقات حادث قطار أسيوط Empty
مُساهمةموضوع: تنشر نص أقوال وزير النقل المستقيل أمام النيابة في تحقيقات حادث قطار أسيوط    تنشر نص أقوال وزير النقل المستقيل أمام النيابة في تحقيقات حادث قطار أسيوط I_icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 20, 2012 1:47 am

تنشر نص أقوال وزير النقل المستقيل أمام النيابة في تحقيقات حادث قطار أسيوط

2012-11-19 17:12:04

 تنشر نص أقوال وزير النقل المستقيل أمام النيابة في تحقيقات حادث قطار أسيوط Article13533380391906a246129ee635821a5a72190e5a091 [COLOR=black ! important]
قال المهندس رشاد المتينى، وزير النقل المستقيل، للنيابة العامة اليوم
الاثنين، إن الاعتمادات المالية المخصصة لهيئة السكك الحديدية لا تكفي
احتياجاتها للتطوير المطلوب، وأن العنصر البشري داخل منظومة السكك
الحديدية، يحتاج إلى إعادة تأهيل.

ووجَّه المستشار خالد رستم، المحامى العام الأول بمكتب النائب العام،
مجموعة من الأسئلة الرامية لتحديد المسئولية الجنائية عن حادث قطار أسيوط،
والمتعلقة بظروف وملابسات الحادث الذي راح ضحيته أكثر من 51 شخصًا معظمهم
من الأطفال، بجانب تحديد المسئول عن وقوع الحادث ومدى توافر شروط،
وإجراءات الأمان اللازمة لعدم وقوعها، والأسباب الفنية التي أشارت إليها
التحقيقات الأولية بشأن الحادث.


تضمنت أسئلة النيابة معظم ما يتعلق بمنظومة السكك الحديدية بمصر وآليات
التشغيل ووسائل الأمان المتوافرة حاليًا، وما إذا كانت تلك الوسائل في ظل
الكثافات المرورية والأعداد السكانية المتزايدة تكفي لمنع حدوث مثل تلك
الحوادث ورؤيته لتطوير العمل بمنظومة السكك الحديد، ووسائل السلام والأمان
الأكثر فاعلية من الوسائل الموجودة حاليًا.


أجاب المتيني على الأسئلة خلال التحقيق، مؤكدًا أن هيئة السكك الحديدية
تحتاج للمزيد من التطور وتأهيل العاملين، وأن العقبة التي تقف حائلا دون
القيام بذلك تتمثل في عدم توفير الأموال اللازمة لتطوير منظومة النقل بمصر،
مشددًا على أن المخصصات المالية الحالية للتطوير لا تكفي لإتمام تلك
العملية.


وأشار المتيني إلى أنه كان قد تم بالفعل البدء في تنفيذ بعض الخطط
المتعلقة بالتطوير سواء فيما يتعلق بـ "الجرارات" أو "عربات الركاب"..
لافتا إلى أن العقبة الرئيسية أمام استكمال منظومة التطوير في قطاع السكك
الحديدية المصرية برمته سواء بالنسبة للقطارات والمحطات والمزلقانات
ووسائل التحكم في خطوط سير القطارات، تتمثل في الحاجة إلى اعتمادات مالية
كبيرة يتبعها على الفور إعادة تأهيل العنصر البشري بوصفه أحد أهم عناصر
التطوير.


وفي شأن حادث قطار أسيوط، قرر وزير النقل السابق بأن هناك روايتان
مختلفتان لوصف كيفية وقوع الحادث، الأولى تقول إن ملاحظ الكشك اتصل بعامل
المزلقان بالتليفون الأرضي وتأكد من تواجده في المكان المخصص له، وبناء
عليه أغلق المزلقان بالذراع الحديدية والسلاسل، وأن قائد الأتوبيس المنكوب
هو من دخل المزلقان مسرعًا وقطع السلسلة الحديدية واصطدم بالقطار.


وأما الرواية الثانية حسب اقوال الوزير فتستند إلى شاهد رؤية قال إن
المزلقان كان مفتوحًا وأنه كان يستقل سيارته خلف الأتوبيس وشاهد الأتوبيس
يعبر خط السكة الحديد وأنه فوجىء بالقطار على مسافة قريبة منه، فاصطدم
وأطاح به.


وأضاف المتيني أن هناك منظومة تأمين موجودة بالفعل على جميع المزلقانات
على مستوى الجمهورية.. مشيرا إلى أنه تم قريبا تحديث وسائل التأمين في بعض
الخطوط الرئيسية مثل طريق خط السكة الحديد من القاهرة للإسكندرية عن طريق
أجهزة التحكم الآلي في القطار، ومن القاهرة لبني سويف، موضحا أن استكمال
منظومة التطوير الخاصة بالمزلقانات كانت تسير على قدم وساق لكي تغطي كل
خطوط السكك الحديدية في مصر والتي تتجاوز 500 ألف كيلومتر.


وقال المتيني إن الحكومة سبق وأن أسندت إليه ومجموعة من زملائه في مكتب
استشاري خاص قبل توليه الوزارة - إعداد دراسات استراتيجية لتطوير منظومة
النقل والإسكان والمرافق والطرق بصفة عامة بحكم خبرته كأستاذ للنقل الهندسي
بجامعة القاهرة، مشيرا إلى وجود دراسات معدة بالفعل خاصة بالتطوير وكان
يجري العمل على تنفيذها بإسنادها للشركات المتخصصة وفقا للقانون وبعد
توفير الاعتمادات المالية اللازمة وأضاف الوزير أن الموازنة المالية
لهيئة السكك الحديد لا تكفي احتياجاتها لتنفيذ كل خطط التطوير والتأهيل
المطلوبة.


الاهرام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alb-yasoa.ahlamontada.net
 
تنشر نص أقوال وزير النقل المستقيل أمام النيابة في تحقيقات حادث قطار أسيوط
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  "اليوم السابع" ينشر كواليس التحقيق مع "وزير النقل" فى حادث أسيوط
»  عاجل الوطن تنشر أسماء ضحايا حادث تصادم قطار أسيوط
»  محافظ أسيوط يتقدم باستقالته بعد حادث قطار أسيوط
»  حبيب: استقالة وزير النقل ومدير السكة الحديد لا تكفي.. وشهداء أسيوط "لهم الله"
» استفزاز اليوم السابع: تضارب بين أقوال المصابين فى أحداث العمرانية أمام النيابة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قلب يسوع المسيحية :: المنتدى الاخبارى :: اخبار محلية-
انتقل الى: