| كيف يتم التوفيق بين الصلب والفداء وبينهما تعارض! ؟ | |
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
الشهاب الثاقب عضو نشبط
عدد المساهمات : 82 نقاط : 48599 السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 15/08/2011 العمر : 44
| موضوع: كيف يتم التوفيق بين الصلب والفداء وبينهما تعارض! ؟ الإثنين أغسطس 15, 2011 5:22 am | |
|
[b] يقول المسيح بفم داود سفر المزامير 9(16:13) 13 اِرْحَمْنِي يَا رَبُّ. انْظُرْ مَذَلَّتِي مِنْ مُبْغِضِيَّ، يَا رَافِعِي مِنْ أَبْوَابِ الْمَوْتِ، 14 لِكَيْ أُحَدِّثَ بِكُلِّ تَسَابِيحِكَ فِي أَبْوَابِ ابْنَةِ صِهْيَوْنَ، مُبْتَهِجًا بِخَلاَصِكَ. 15 تَوَرَّطَتِ الأُمَمُ فِي الْحُفْرَةِ الَّتِي عَمِلُوهَا. فِي الشَّبَكَةِ الَّتِي أَخْفَوْهَا انْتَشَبَتْ أَرْجُلُهُمْ. 16 مَعْرُوفٌ هُوَ الرَّبُّ قَضَاءً أَمْضَى.!!!الشِّرِّيرُ يَعْلَقُ بِعَمَلِ يَدَيْهِ.!!!ضَرْبُ الأَوْتَارِ. سِلاَهْ.
ففى سفر المزامير 35(8:4) 4 لِيَخْزَ وَلْيَخْجَلِ الَّذِينَ يَطْلُبُونَ نَفْسِي. لِيَرْتَدَّ إِلَى الْوَرَاءِ وَيَخْجَلِ الْمُتَفَكِّرُونَ بِإِسَاءَتِي. 5 لِيَكُونُوا مِثْلَ الْعُصَافَةِ قُدَّامَ الرِّيحِ، وَمَلاَكُ الرَّبِّ دَاحِرُهُمْ. 6 لِيَكُنْ طَرِيقُهُمْ ظَلاَمًا وَزَلَقًا، وَمَلاَكُ الرَّبِّ طَارِدُهُمْ. 7 لأَنَّهُمْ بِلاَ سَبَبٍأَ خْفَوْا لِي هُوَّةَ شَبَكَتِهِمْ. بِلاَ سَبَب ٍحَفَرُوا لِنَفْسِي. 8 لِتَأْتِهِ التَّهْلُكَةُ وَهُوَ لاَ يَعْلَمُ، وَلْتَنْشَبْ بِهِ الشَّبَكَةُ الَّتِي أَخْفَاهَا، وَفِي التَّهْلُكَةِ نَفْسِهَا لِيَقَعْ
لاحظ لتأته التهلكه وهو لا يعلم ولتنشب به الشبكه التى أخفاها وفى التهلكه نفسهاليقع
اذن يهوذا المصلوب فكيف يتم التوفيق بين الصلب والفداء وبينهما تعارض! ؟
عدل سابقا من قبل الشهاب الثاقب في الخميس سبتمبر 01, 2011 11:18 am عدل 2 مرات | |
|
| |
كابتن مينا مشرف
عدد المساهمات : 485 نقاط : 52050 السٌّمعَة : 8 تاريخ التسجيل : 06/11/2010 العمر : 39 العمل/الترفيه : الرياضه
| موضوع: رد: كيف يتم التوفيق بين الصلب والفداء وبينهما تعارض! ؟ الإثنين أغسطس 15, 2011 8:29 am | |
| اخى العزيز نرجو منك قرائه الايه كامله لكى تفهمها سفر المزامير 9 الآيات (12-20) "لأنه مطالب بالدماء. ذكرهم. لم ينس صراخ المساكين. ارحمني يا رب. انظر مذلتي من مبغضيّ يا رافعي من أبواب الموت. لكي احدث بكل تسابيحك في أبواب ابنة صهيون مبتهجا بخلاصك. تورطت الأمم في الحفرة التي عملوها. في الشبكة التي أخفوها انتشبت أرجلهم. معروف هو الرب. قضاء أمضى. الشرير يعلق بعمل يديه. ضرب الأوتار. سلاه. الأشرار يرجعون إلى الهاوية. كل الأمم الناسين الله. لأنه لا ينسى المسكين إلى الأبد. رجاء البائسين لا يخيب إلى الدهر. قم يا رب. لا يعتزّ الإنسان. لتحاكم الأمم قدامك. يا رب اجعل عليهم رعبا. ليعلم الأمم انهم بشر. سلاه." اخى الحبيب اكيد عرفت معنى الايه لما قرتها كمله لكن لكى تستنير اكثر هذا شرح الايه نرى فيها انتقام الله من الأشرار، ورحمته وخلاصه للمساكين. مطالب بالدماء ربما تشير لأعداء داود القتلة ولكنها تشير لإبليس الذي أهلك الإنسان (يو44:8). والله سيطالب الأشرار بكل دم سفكوه للشهداء (تك10:4). أنظر مذلتي من مبغضي= فإبليس يثيرنا بالشهوة وإذ سقطنا يذلنا. يا رافعي من أبواب الموت= المسيح خلصنا من موت الخطية. ومن تحرر يسبح= لكي أحدث بكل تسابيحك في أبواب ابنة صهيون= الكنيسة. معروف هو الرب= عدالته معروفة وستظهر حين يدين الأشرار ويكافئ الأبرار. وعندما يصل المرتل في آية (16) لعقاب الله للشرير يقول ملحوظة.. ضرب الأوتار. وأصل الكلمة هيجايَّون وقد تترجم بوقفة موسيقية أو وقفة خشوعية للتأمل فيما قيل وفي (20) أنهم بشر= أي يعلم المؤمنين أنهم ضعفاء وأنك أنت الإله القوي وحدك. الرب يبارك حياتك اخى الحبيب الشهاب الثاقب الرب ينور طريقك | |
|
| |
الشهاب الثاقب عضو نشبط
عدد المساهمات : 82 نقاط : 48599 السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 15/08/2011 العمر : 44
| موضوع: رد: كيف يتم التوفيق بين الصلب والفداء وبينهما تعارض! ؟ الثلاثاء أغسطس 16, 2011 7:51 pm | |
| [b]
كابتن مينا النص جاء حكم منقضى فيه من الله وماض أى نافذ
وهو خاص بشخص معين ومعرف أنه الشرير
التفسير الذى أتيت به خرج من تفسير هذا النص بلاطفه حتى لايتعرض لما قلته لك من أن
الشرير يعلق والشرير يكون بخطايا قبل أن يعلق
وهذه النصوص قالها المسيح بفم داود وهى نبؤه يحكى فيها المسيح عن خلاصه من الصلب وأن الذى اراد به الصلب وهو الشرير يقع فى شر
أعماله ويصلب هو واليك الدليل
وفى مزمور 109(20:1) يقول المسيح عن يهوذا 1 يَا إِلهَ تَسْبِيحِي لاَ تَسْكُتْ، 2 لأَنَّهُ قَدِ انْفَتَحَ عَلَيَّ فَمُ الشِّرِّيرِ وَفَمُ الْغِشِّ. تَكَلَّمُوا مَعِي بِلِسَانِ كِذْبٍ، 3 بِكَلاَمِ بُغْضٍ أَحَاطُوا بِي، وَقَاتَلُونِي بِلاَ سَبَبٍ. 4 بَدَلَ مَحَبَّتِي يُخَاصِمُونَنِي. أَمَّا أَنَا فَصَلاَةٌ. 5 وَضَعُوا عَلَيَّ شَرًّا بَدَلَ خَيْرٍ، وَبُغْضًا بَدَلَ حُبِّي. 6 فَأَقِمْ أَنْتَ عَلَيْهِ شِرِّيرًا، وَلْيَقِفْ شَيْطَانٌ عَنْ يَمِينِهِ.!!!!!!!!!!!!!!!!!! 7 إِذَا حُوكِمَ فَلْيَخْرُجْ مُذْنِبًا، وَصَلاَتُهُ فَلْتَكُنْ خَطِيَّةً. 8 لِتَكُنْ أَيَّامُهُ قَلِيلَةً، وَوَظِيفَتُهُ لِيَأْخُذْهَا آخَرُ.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟9 لِيَكُنْ بَنُوهُ أَيْتَامًا وَامْرَأَتُهُ أَرْمَلَةً. 10 لِيَتِهْ بَنُوهُ تَيَهَانًا وَيَسْتَعْطُوا، وَيَلْتَمِسُوا خُبْزًا مِنْ خِرَبِهِمْ. 11 لِيَصْطَدِ الْمُرَابِي كُلَّ مَا لَهُ، وَلْيَنْهَبِ الْغُرَبَاءُ تَعَبَهُ. 12 لاَ يَكُنْ لَهُ بَاسِطٌ رَحْمَةً، وَلاَ يَكُنْ مُتَرَأِفٌ عَلَى يَتَامَاهُ. 13 لِتَنْقَرِضْ ذُرِّيَّتُهُ. فِي الْجِيلِ الْقَادِمِ لِيُمْحَ اسْمُهُمْ. 14 لِيُذْكَرْ إِثْمُ آبَائِهِ لَدَى الرَّبِّ، وَلاَ تُمْحَ خَطِيَّةُ أُمِّهِ. 15 لِتَكُنْ أَمَامَ الرَّبِّ دَائِمًا، وَلْيَقْرِضْ مِنَ الأَرْضِ ذِكْرَهُمْ. 16 مِنْ أَجْلِ أَنَّهُ لَمْ يَذْكُرْ أَنْ يَصْنَعَ رَحْمَةً، بَلْ طَرَدَ إِنْسَانًا مِسْكِينًا وَفَقِيرًا وَالْمُنْسَحِقَ الْقَلْبِ لِيُمِيتَهُ. 17 وَأَحَبَّ اللَّعْنَةَ!!! فَأَتَتْهُ، وَلَمْ يُسَرَّ بِالْبَرَكَةِ فَتَبَاعَدَتْ عَنْهُ. 18 وَلَبِسَ اللَّعْنَةَ!!! مِثْلَ ثَوْبِهِ، فَدَخَلَتْ كَمِيَاهٍ فِي حَشَاهُ وَكَزَيْتٍ فِي عِظَامِهِ. 19 لِتَكُنْ لَهُ كَثَوْبٍ يَتَعَطَّفُ بِهِ، وَكَمِنْطَقَةٍ يَتَنَطَّقُ بِهَا دَائِمًا. 20 هذِهِ أُجْرَةُ مُبْغِضِيَّ مِنْ عِنْدِ الرَّبِّ، وَأُجْرَةُ الْمُتَكَلِّمِينَ شَرًّا عَلَى نَفْسِي.
فالمسيح يصف يهوذا بأنه الشرير وأنه أحب العنه ولبسها ومعلوم أن الشرير يعلق بعمل يديه كذلك الملعون معلق على خشبه
ثم يوصف حادثة الصلب كذلك ليقف شيطان عن يمينه = اللص اليمين واذا حوكم فليخرج مذنبا = اذا حوكم تلبسه التهمه فلتكن صلاته خطيه = يارب لا تستجب لدعائه وصلاته ووظيفته ليأخذها أخر !!! اذن قيل عن يهوذا أنه الشرير و أنه الملعون فبذلك يكون هو المعلق فأين قيل عن المسيح انه الشرير
قد يقول قائل اليس اللص اليمين تاب فلماذا تصفه بأنه الشيطان أقول لنفترض
ان اللص اليمين هو الذى تاب فهو اليمين من وجهة نظر الناس الواقفين أمامه لكنه يسار يهوذا فيصبح لا تعارض عندما نقول ليقف شيطان عن يمينه
= اللص اليمين لان شماله اللص التائب و بالنسبه للناس يكون هو هو اللص اليمين
| |
|
| |
كابتن مينا مشرف
عدد المساهمات : 485 نقاط : 52050 السٌّمعَة : 8 تاريخ التسجيل : 06/11/2010 العمر : 39 العمل/الترفيه : الرياضه
| موضوع: رد: كيف يتم التوفيق بين الصلب والفداء وبينهما تعارض! ؟ الأربعاء أغسطس 17, 2011 1:00 am | |
| اخى الحبيب سلام المسيح لك مرحبا بك فى منتدي قلب يسوع ونرحب بك كاخ لنا فى اسره المنتدى اولا اخى الحبيب انا مش فاهم انتا عاوز ايه اوتقصد ايه يالنسبه سفر المزامير 9 : 16 الابه كلها مكمله لبعضها ماينفعش اخد حذء من الابه واسيب الباقى واظن ان كلام الايه كامله مفهوم مش محتاج شرح ثانيا انا كتبتلك الشرح علشان لو فى حاجه مش فهمها ثالثا انا شايف انك بتجيب ايات وتفسرها بمزاجك دون الرجوع الى مراجع او اى تفسيرات للايه وده غلط اخى الحبيب رجاء محبه لو عاوز تستفسر عن شيئ ممكن تكتبه واحنا نفسرهولك وبعدين فى ايه جميله فى القران لو انتا بتؤمن بيه قال تعالى (فاسألوا أهل الذكر ان كنتم لا تعلمون) المعنى واضح طبعا اخى الحبيب الرب ينور قلبك وينور طريقك
| |
|
| |
الشهاب الثاقب عضو نشبط
عدد المساهمات : 82 نقاط : 48599 السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 15/08/2011 العمر : 44
| موضوع: لا تتسرع فى الرد واقرأ بتأنى وابحث ثم رد الأربعاء أغسطس 17, 2011 3:00 am | |
| [b]
أعذرك انك ما فهمت قصدى فلو فهمت مارددت
لو قلت أنا لايحق لى أن افسر فكذلك انتم لان هذه النصوص نزلت على اليهود فهم احق بتفسيرها منكم فأن ذهبت الى تفاسيرهم ستجدها مختلفة كليه عما تفسروه
اما لو قرأنا تفسيركم عن المزمور 109 مثلا فتجد القس انطونيوس فكرى يقول ان هذه النصوص اما عن شاول خائن داود أو عن يهوذا أو عن اليهود وعلينا نحن ان نختار طب مانفسر حسب ما هو واضح من النصوص
اذن فهو يجتهد فى التفسير ليس موحى له به فلو اتفقنا على النص والتفسير فما فائدة الحوار والبحث والتحليل
كذلك نفسر النصوص بالنصوص كما فعلت انا فالمزمور 9 من العدد 12 : 20 التى اتيت بهم يتنبأ عن حادثة الصلب والمزمور 109 كذلك وتم الربط بينهم
ففى المزمور 9 النص يقول الشرير يعلق بعمل يديه وفى المزمور 109 يوضح ان الشرير والملعون هو يهوذا كمايصفه بالتفصيل
والشرير والملعون يكون بخطايا قبل ان يصلب لا يكتسبهم من الصلب
وشكرا | |
|
| |
كابتن مينا مشرف
عدد المساهمات : 485 نقاط : 52050 السٌّمعَة : 8 تاريخ التسجيل : 06/11/2010 العمر : 39 العمل/الترفيه : الرياضه
| موضوع: رد: كيف يتم التوفيق بين الصلب والفداء وبينهما تعارض! ؟ الأربعاء أغسطس 17, 2011 7:52 pm | |
| ههههههههههههههههه ارى انك مازلت مصمم على رايك مع العلم انها فكره خاطئه اخى الحبيب دراسه اى دين لا تكون بى هذه الطريقه ثانيا من قال لك ان اليهود احق للتفسير اخى الحبيب ارى ان فهمك خاطئ للديانه المسيحيه اولا التوراه والانجيل شيئ واحد العهد الجديد مكمل للعهد القديم «لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأَنْقُضَ النَّامُوسَ أَوِ الأَنْبِيَاءَ. مَا جِئْتُ لأَنْقُضَ بَلْ لأُكَمِّلَ. من مظاهر الفهم الخاطئ للناموس الفهم الحرفى فى فهم الناموس فجاء السيد المسيح لكى يقدم لهم روح الناموس التى تفهم بها نصوصه الروح وليس الحرف كما يقول الكتاب (لا الحرف بل الروح لان الحرف يفتل ولاكن الروح يحيى ) (2 كو 3 :6 ) والفرق بين اليهود والمسيحيون ان اليهود يتمسكون بحرفيه الكتاب ولاكن المسحين يؤمنون بروح الكتاب هذه الحرفيه جعلتهم ينتقدون السيد المسيح انتقادا مرا من امثاله حرفيتهم فى فهم الناموس تعليمهم بخصوص تقديسى يوم السبت كان السيد المسيح يشفى بعض المرضى فى يوم السبت حتى انهم قالو للمولود اعمى الذى منحه السيد المسيح بصرا فى يوم السبت ان الذى شفاك هو انسان خاطئ وقالو ايضا ان هذا الانسان ليس من الله لانه لايحفظ السبت متمسكين بقول الرب عن السبت لا تعمل فيه عملا (تث 5 :14 ) فكان لابد السيد المسيح ان يشرح لهم مفهوم العمل فى السبت ان عباره (عملا من الاعمال لا تعمل فيه ) (لا 23 : 3 ) لا تعنى عدم العمل بمعنى مطلق لانه يجوز عمل الخير فى السبوت فان الذهاب الى الهيكل (الكنيسه )عمل و قراءة الكتب المقدسه عمل ارجو ان اكون اوضحت لك فكره تفسير الكتاب المقدسه الرب ينور عقلك وقلبك ولو محتاج استفسارات عن الدين المسيحى رجاء محبه عدم تفسير ايات دون الرجوع الى مرجعيات او مفسرين لكى تصل اليك المعلومه صحيحه بمعنى اخر هل ينفع اجيب ايه من القران وفسرها انا من دماغى دون الرجوع الى كتب التفسير و المراجع الاسلاميه اعتقد انك فهمت قصدى
| |
|
| |
الشهاب الثاقب عضو نشبط
عدد المساهمات : 82 نقاط : 48599 السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 15/08/2011 العمر : 44
| موضوع: رد: كيف يتم التوفيق بين الصلب والفداء وبينهما تعارض! ؟ الأربعاء أغسطس 17, 2011 10:25 pm | |
| [b]
لن أجادلك فيما قلت ولكن سأجعلك تجيب على نفسك !
فى المزمور 109 ستجد فى تفسير القس انطونيوس فكرى يقول ان هذه النصوص اما عن شاول خائن داود أو عن يهوذا خائن المسيح أو عن اليهود
فقل لى أنت عن من هذه النصوص من هؤلاء الثلاثه مع ذكر السبب حيث أن هذه النبؤه ستكون لواحد فقط من الثلاثه
لانه قال فى التفسير يحتمل ان تكون ل... أو ... أو...
ثم قول لى لماذا ذكر الاختيارات الاخرى سأسهلها عليك
1- دليل على عدم عصمة المفسر
2- دليل على عدم الوحى للمفسر بالروح القدس
3- دليل على امكانية البحث والتحليل والاجتهاد لمعرفة الحق والحقيقه
| |
|
| |
كابتن مينا مشرف
عدد المساهمات : 485 نقاط : 52050 السٌّمعَة : 8 تاريخ التسجيل : 06/11/2010 العمر : 39 العمل/الترفيه : الرياضه
| موضوع: رد: كيف يتم التوفيق بين الصلب والفداء وبينهما تعارض! ؟ الأربعاء أغسطس 17, 2011 11:33 pm | |
| اخى الحبيب ده الى قاله القس أنطونيوس فكري ربما كتب داود هذا المزمور وهو متألم من خيانة شاول أو أحد رجال شاول (دواغ) أو بسبب خيانة أخيتوفل، هذا غير واضح، إنما الواضح أنه بروح النبوة كتبه وعينه على خيانة يهوذا والأمة اليهودية كلها للمسيح،ونبوته عن الخراب الذي سيلحقهم بعد هذه الخيانة. ونفهم أن المزمور عن المسيح، فهكذا طبق بطرس آية (8) من المزمور في (أع20:1) وكل المصير الصعب الذي قيل عن الخائن كان نبوة ضد يهوذا واليهود كشعب.
اكيد انتا نسيت تشوف الجذء ده اخى العزيز انا شايف انك بدور على اى حاجه تبرر بيها كلانك والواضح انك بدور على طريقه تبرر بيها تفسيرك الخاطئ او انك تطلع غلط فى الكتاب المقدس وخلاص اخى العزيز دعنى اسالك سؤال هل انتا بدور على طريقه تطلع منها اخطاء فى الكتاب المقدس ولا انتا باحث عن المعرفه لو بدور على اخطاء فى الكتاب المقدس انصحك انك ماتتعبش نفسك علشان مش هتلاقى وتعبك ها يبقى من غير فيده لو بدور على المعرفه يبقى تدور بطريقه صحيحه كما ذكرت لك سابقا اقرا الاتجيل ولو فى حاجه مش فهمها دور على تفسرها من الكتاب المقدس مش تجيب جذا من ايه وتحاول تفسره برحتك الرب ينور قلبك و عقلك
| |
|
| |
shenoudaaa مشرف
عدد المساهمات : 1373 نقاط : 55409 السٌّمعَة : 11 تاريخ التسجيل : 23/02/2010 العمر : 46 الموقع : الكويت العمل/الترفيه : مقاولات حداده كريتال
| موضوع: رد: كيف يتم التوفيق بين الصلب والفداء وبينهما تعارض! ؟ الخميس أغسطس 18, 2011 12:55 am | |
| تسلم ايدك اخى الحبيب كابتن مينا
تفسيراتك وتوضيحاتك واسلوبك فى الحوار جميل جدا
ربنا يبارك حياتك | |
|
| |
الشهاب الثاقب عضو نشبط
عدد المساهمات : 82 نقاط : 48599 السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 15/08/2011 العمر : 44
| موضوع: اريد اجابه واضحه عن السؤال الذى سألته فى المشاركه السابقه!!! الخميس أغسطس 18, 2011 6:33 am | |
| [b]
اريد اجابه على السؤال الذى سألته
وهذه هى الجزئيه التى اتكلم عنها
[size=12]الآيات (6-15): "فاقم أنت عليه شريرا وليقف شيطان عن يمينه. إذا حوكم فليخرج مذنبا وصلاته فلتكن خطية. لتكن أيامه قليلة ووظيفته ليأخذها آخر. ليكن بنوه أيتاما وامرأته أرملة. ليته بنوه تيهانا ويستعطوا. ويلتمسوا خبزا من خربهم. ليصطد المرابي كل ما له ولينهب الغرباء تعبه. لا يكن له باسط رحمة ولا يكن مترأف على يتاماه. لتنقرض ذريته. في الجيل القادم ليمح اسمهم. ليذكر إثم آبائه لدى الرب ولا تمح خطية أمه. لتكن أمام الرب دائما وليقرض من الأرض ذكرهم
[b][center]
(هى نبوه ضد من خان داود أو يهوذا الخائن أو ضد شعب اليهود .)
عدل سابقا من قبل الشهاب الثاقب في الجمعة أغسطس 19, 2011 11:55 pm عدل 2 مرات | |
|
| |
مدحت ممدوح نائب المدير
عدد المساهمات : 1843 نقاط : 57095 السٌّمعَة : 23 تاريخ التسجيل : 19/12/2009 الموقع : قلب يسوع العمل/الترفيه : تاجر سيارات
| موضوع: رد: كيف يتم التوفيق بين الصلب والفداء وبينهما تعارض! ؟ الخميس أغسطس 18, 2011 5:17 pm | |
| اولا اسف لعدم دخولى المنتدى فى الفترة الماضية ومرحبا بك فى المنتدى اخى الكريم الشهاب الثاقب دة اولا اما ثانيا انا ارى انك اقتبست نصف الاية ونصف التعليق ليكون لك سبب كافى على التصميم برايك وبفكرك الة المسيحية واضح ولكن الة الاسلام اتعجب بصدق ارى انك سالت كافيا وجاء دورى لسوالك هل انت تؤمن بالة وبكلامة ؟ باقى السؤال هل تعتقد ياصديقى ان اللة الذى يعلم الغيب ويعلم مايحتاجة الانسانة قبل ان يسالة هل تعتقد انة ينزل اية ويمحيها ثانى يوم بالنسخ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟اتعجب جدا من هذا الالة ؟؟؟ ثانيا ياصديقى الا ترى ان رسول الاسلام جعل منزلتة باللة وجعل اللة يصلى علية (هل الانسان يصلى للة ام اللة يصلى على الانسان ) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ثالثا اخى الكريم انا ارى فى الة الاسلام ان جعل نبية هو الرسالة نفسها ( بقول عائشة انا ارى الهك يسرع الى هواك ) وهى تعنى ان اللة يفعل مايملى يلبى رغبات محمد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ارجو منك الرد كما قام اخى مينا بالرد عليك | |
|
| |
الشهاب الثاقب عضو نشبط
عدد المساهمات : 82 نقاط : 48599 السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 15/08/2011 العمر : 44
| موضوع: رد: كيف يتم التوفيق بين الصلب والفداء وبينهما تعارض! ؟ الخميس أغسطس 18, 2011 11:06 pm | |
| [b]
قولتم هات تفاسيرنا جبت تفاسيركم اناقشكم بها ولم تجيبونى على شئ وخرجتم عن الموضوع
هذا الباب خاص بألاسئله المسيحيه اى قسم مسيحيات أدخلتم فيه اسلاميات بلا مبرر فقط للخروج عن الموضوع اما عن الاسلاميات فلها قسم خاص
افتح موضوع جديد لما تريد ان تسأله مع وضع الشاهد لك فى السؤال سواء ايه قرأنيه أو حديث صحيح مع العلم اننا غير ملزمين بتفسير معين غير ما يقره الله أو النبى لان المفسريين عندنا يجتهدو فيصيبو و
يخطئو ليسو معصومين فما يوافق الكتاب والسنه منهم اخذنا به
نرجع مره اخرى اين اجابات الاسئله التى اضعها!!!
| |
|
| |
مدحت ممدوح نائب المدير
عدد المساهمات : 1843 نقاط : 57095 السٌّمعَة : 23 تاريخ التسجيل : 19/12/2009 الموقع : قلب يسوع العمل/الترفيه : تاجر سيارات
| موضوع: رد: كيف يتم التوفيق بين الصلب والفداء وبينهما تعارض! ؟ الجمعة أغسطس 19, 2011 12:25 am | |
| اين اجابات الاسئلة اخى الكريم انت هربت من الاجابات بقولك دة باب اسئلة مسيحية وانت نفسك منزل الموضوع فى مكان غلط لان المفروض موضوع زى دة ينزل فى باب حوار الاديان يا اخى الكريم وعمتا انا كنت هانقل الموضوع كلة الى باب حوار الاديان بس بعد ماترد على اسئلتى باجابة
| |
|
| |
الشهاب الثاقب عضو نشبط
عدد المساهمات : 82 نقاط : 48599 السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 15/08/2011 العمر : 44
| موضوع: رد: كيف يتم التوفيق بين الصلب والفداء وبينهما تعارض! ؟ الجمعة أغسطس 19, 2011 6:42 am | |
|
انا فاتح الموضوع مخصوص لآسأل فيه و اجاب لا لتسألنى ولا اجاب
ومع ذلك جاوبت فى المكان المخصص على ما سئلت فجاوبنى على ما سألتكم
| |
|
| |
مدحت ممدوح نائب المدير
عدد المساهمات : 1843 نقاط : 57095 السٌّمعَة : 23 تاريخ التسجيل : 19/12/2009 الموقع : قلب يسوع العمل/الترفيه : تاجر سيارات
| موضوع: رد: كيف يتم التوفيق بين الصلب والفداء وبينهما تعارض! ؟ الجمعة أغسطس 19, 2011 10:55 pm | |
| وانا كمان جاوبتك فى المكان المخصص لية تدور هاتلاقى اجابة على كل اسئلتك | |
|
| |
كابتن مينا مشرف
عدد المساهمات : 485 نقاط : 52050 السٌّمعَة : 8 تاريخ التسجيل : 06/11/2010 العمر : 39 العمل/الترفيه : الرياضه
| موضوع: رد: كيف يتم التوفيق بين الصلب والفداء وبينهما تعارض! ؟ السبت أغسطس 20, 2011 6:27 am | |
| ايه معنى انا فاتح الموضوع مخصوص لآسأل فيه و اجاب لا لتسألنى ولا اجاب احنا فين الظاهر اننا متهمين فى محكمه هذا اسلوب غير مرحب به فى المنتدى لو عاوز تفضل عضو فى المنتدى لازم تتبع قوانين المنتدى ثانيا بخصوص التفسير الآيات (6-15): وَضَعُوا عَلَيَّ شَرًّا بَدَلَ خَيْرٍ،وَبُغْضًا بَدَلَ حُبِّي [5]. لم يجد المقاومون في المسيح شرًا ليقاوموا شرًا بشرٍ بروح الانتقام. وإنما إذ قدَّم خيرًا ردوه إليه شرًا، لا بروح الانتقام، وإنما بروح الوحشية والعمل الشيطاني. وقد أشار إلى هذا الحب في الإنجيل، عندما قال: "كم مرة أرادت أن أجمع أولادك... ولم تريدوا" (مت 23: 37) فَأَقِمْ أَنْتَ عَلَيْهِ شِرِّيرًا،وَلْيَقِفْ شَيْطَانٌ عَنْ يَمِينِهِ [6] إذ تسلل روح الخيانة إلى فكر يهوذا وقلبه بسبب محبته للمال،أعطى للشيطان أن يحتل مركز القيادة في أعماقه، وعوض أن يرى الرب عن يمينه يقدسه، ترك إبليس يحتل هذا المركز ليوجهه كيفما شاء. قيل عنه إنه شيطان (يو 6: 70)، كما قيل عنه: "دخله الشيطان" (يو 13: 27). سلَّم نفسه لهذا العدو، فقاده مسرعًا به إلى دماره. جعله يمارس الشر بجسارة، وبعد سقوطه فيه حطَّمه باليأس. من يرفض الخضوع للمسيح يستحق أن يسيطر الشيطان (الشرير) عليه إذ صليتُ عنهم وأنا على الصليب، وهم رأوا جراحاتي، وأعطيتهم الفرصة للتوبة، لكنهم ليسوا تائبين، ولا يريدونني ملكًا عليهم، فليكن الشيطان ملكًا عليهم إِذَا حُوكِمَ، فَلْيَخْرُجْ مُذْنِبًا،وَصَلاَتُهُ فَلْتَكُنْ خَطِيَّةً [7]. ليس ليهوذا حجة يعتذر بها عما فعله عندما يقف في يوم الدينونة، فإنه حتى وإن لم يعرف لاهوته، لكنه رأى عجائبه، كما أحسن إليه بمواهبٍ مثل سائر الرسل، ولا كان عن احتياجٍ ماديٍ، لأن الصندوق كان في عُهْدته. إذ ارتكب الخطية بجسارته وقف أمام ضميره يحاكم نفسه، فخرج مذنبًا، وعوض تقديم صلاة ندامة وتوبة مع رجاء في مخلصه، تسلَّط عليه اليأس، فسقط في خطية أبشع: عدم الإيمان بالمخلص! لِتَكُنْ أَيَّامُهُ قَلِيلَةً،وَوَظِيفَتُهُ لِيَأْخُذْهَا آخَرُ [8]. لا نعرف إلى أي مدى عاش يهوذا بعد تسليم سيده وخيانته له. هل شنق نفسه في يوم صلب السيد المسيح أم بعده بأيام قليلة. لكن كل ما نعرفه أنه لم يحتمل الحياة بعد ارتكابه هذه الجريمة، فأسرع برد الفضة وشنق نفسه، وتحقق فيه قول المرتل: "لتكن أيامه قليلة". طرد نفسه بنفسه من العمل الرسولي، وترك مكانه لآخر. وقد تحقق ذلك كما ورد في أعمال الرسل (أصحاح 1). لِيَكُنْ بَنُوهُ أَيْتَامًا،وَامْرَأَتُهُ أَرْمَلَةً [9]. لا نسمع شيئًا عن أُسْرَة يهوذا؛ غالبًا لم يكن متزوجًا وليس لديه أبناء. فماذا يعني المرتل عن بنيه الأيتام وامرأته الأرملة؟ يرى بعض الآباء أن الأبناء يشيرون إلى ثمر الجسد والروح. يهوذا لم يحمل ثمر الإيمان الحي، لأنه أعطى القفا لله، ورفض أن يقبله أبًا. وحُرِمَ من العُرْس السماوي، فصار متيتمًا ونفسه مُتَرَمِلة! ليَتِهْ بَنُوهُ تَيَهَانًا وَيَسْتَعْطُوا،وَيَلْتَمِسُوا خَيْرًا مِنْ خِرَبِهِمْ [10]. ماذا يقصد بهؤلاء الأبناء الذين يتشردون ويبلغون إلى الاستعطاء؟ جاءت هذه النبوة كتحذير لكل مؤمن، إن ما يفعله إن كان في الرب أو ضد الإيمان له فاعليته في حياة أولاده وبناته. فالإنسان عادةً لا يخاف من أية ضيقة تحل به قدر ما يخاف من حلولها على نسله، لأنهم في عينيه – حتى إن كان شريرًا – أثمن وأعز منه لديه. يرى القديس جيروم أن بنيه هم اليهود الذين فقدوا الغِنَى الروحي، ولم يعد لهم أنبياء ولا كهنة ولا ذبيحة، صاروا ساقطين بمعنى الكلمة. لِيَصْطَدِ الْمُرَابِي كُلَّ مَا لَهُ،وَلْيَنْهَبِ الْغُرَبَاءُ تَعَبَهُ [11]. من هو المُرابي الذي يضع يده على كل ما لدى الإنسان الشرير، ومن هم الغرباء الذين ينهبون تعبه، إلا إبليس وجنوده. إنهم يستخدمون كل مواهب الإنسان وطاقاته وقدراته حتى عواطفه لحساب مملكة الظلمة. وَلاَ يَكُنْ مُتَرَغِّفٌ عَلَى يَتَامَاهُ [12]. إذ لا يرحم الشرير نفسه ولا يبالي بأبديته، لا يتوقع أن يجد من يترفق به أو يعطف عليه. وإذ يسلك بنوه على منواله في طريق الشر، يصيرون كأيتام ليس من يُقَدِّم لهم معروفًا. لِتَنْقَرِضْ ذُرِّيَّتُهُ.فِي الْجِيلِ الْقَادِمِ لِيُمْحَ اسْمُهُمْ [13]. انقراض الذرية هنا يشير إلى أن الشرير وإن كان يزهو سريعًا غير أن ثمره الشرير لا يدوم طويلاً. فالحق أقوى من الباطل، والنور يُحَطِّم الظلمة ويُبَدِّدها. وَلاَ تُمْحَ خَطِيَّةُ أُمِّهِ [14]. الإنسان المُقَدَّس في الرب لا يخشى الخطية الجدية، ولا يئن من خطايا أسلافه، إذ يرى على الصليب قوة الذبيحة الغافرة للخطايا. أما الشرير، فبِشَرِّه لا ينتفع من عمل الفداء، لأن شروره وعصيانه امتداد لما فعله أسلافه. لِتَكُنْ أَمَامَ الرَّبِّ دَائِمًا،وَلْيَقْرِضْ مِنَ الأَرْضِ ذِكْرَهُمْ [15]. إذ لا يُظهِر الإنسان رحمة لا يتوقع أن يجد رحمة. حقًا مسيحنا يشتاق أن يُقَدِّم رحمة لكل إنسانٍ حتى بالنسبة لمضطهديه، لكن من لا يحمل في قلبه رحمة لا يقدر أن يَتَقَبَّلَ رحمة المسيح، ولا أن يتفاعل معها. اخى العزيز انا اتيت لك بى تفسير الايات التى تتحجج بها ولاكنى لا ارى ردك على اسئله الاستاز مدحت ارجو الرد على اسئلته مع الاثباتات بشرح المفسرين يعنى متفسرش حاجه من عندك الرب ينور قلبك وعقلك | |
|
| |
الشهاب الثاقب عضو نشبط
عدد المساهمات : 82 نقاط : 48599 السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 15/08/2011 العمر : 44
| موضوع: رد: كيف يتم التوفيق بين الصلب والفداء وبينهما تعارض! ؟ الأحد أغسطس 21, 2011 10:21 pm | |
| - اقتباس :
- يقول المسيح بفم داود
سفر المزامير 9(16:13) 13 اِرْحَمْنِي يَا رَبُّ. انْظُرْ مَذَلَّتِي مِنْ مُبْغِضِيَّ، يَا رَافِعِي مِنْ أَبْوَابِ الْمَوْتِ، 14 لِكَيْ أُحَدِّثَ بِكُلِّ تَسَابِيحِكَ فِي أَبْوَابِ ابْنَةِ صِهْيَوْنَ، مُبْتَهِجًا بِخَلاَصِكَ. 15 تَوَرَّطَتِ الأُمَمُ فِي الْحُفْرَةِ الَّتِي عَمِلُوهَا. فِي الشَّبَكَةِ الَّتِي أَخْفَوْهَا انْتَشَبَتْ أَرْجُلُهُمْ. 16 مَعْرُوفٌ هُوَ الرَّبُّ قَضَاءً أَمْضَى.!!!الشِّرِّيرُ يَعْلَقُ بِعَمَلِ يَدَيْهِ.!!!ضَرْبُ الأَوْتَارِ. سِلاَهْ.
ففى سفر المزامير 35(8:4) 4 لِيَخْزَ وَلْيَخْجَلِ الَّذِينَ يَطْلُبُونَ نَفْسِي. لِيَرْتَدَّ إِلَى الْوَرَاءِ وَيَخْجَلِ الْمُتَفَكِّرُونَ بِإِسَاءَتِي. 5 لِيَكُونُوا مِثْلَ الْعُصَافَةِ قُدَّامَ الرِّيحِ، وَمَلاَكُ الرَّبِّ دَاحِرُهُمْ. 6 لِيَكُنْ طَرِيقُهُمْ ظَلاَمًا وَزَلَقًا، وَمَلاَكُ الرَّبِّ طَارِدُهُمْ. 7 لأَنَّهُمْ بِلاَ سَبَبٍأَ خْفَوْا لِي هُوَّةَ شَبَكَتِهِمْ. بِلاَ سَبَب ٍحَفَرُوا لِنَفْسِي.
8 لِتَأْتِهِ التَّهْلُكَةُ وَهُوَ لاَ يَعْلَمُ،
وَلْتَنْشَبْ بِهِ الشَّبَكَةُ الَّتِي أَخْفَاهَا، وَفِي التَّهْلُكَةِ نَفْسِهَا لِيَقَعْ
لاحظ لتأته التهلكه وهو لا يعلم ولتنشب به الشبكه التى أخفاها وفى التهلكه نفسهاليقع
اذن يهوذا المصلوب فكيف يتم التوفيق بين الصلب والفداء وبينهما تعارض! ؟
وفى مزمور 109(20:1) يقول المسيح عن يهوذا 1 يَا إِلهَ تَسْبِيحِي لاَ تَسْكُتْ، 2 لأَنَّهُ قَدِ انْفَتَحَ عَلَيَّ فَمُ الشِّرِّيرِ وَفَمُ الْغِشِّ. تَكَلَّمُوا مَعِي بِلِسَانِ كِذْبٍ، 3 بِكَلاَمِ بُغْضٍ أَحَاطُوا بِي، وَقَاتَلُونِي بِلاَ سَبَبٍ. 4 بَدَلَ مَحَبَّتِي يُخَاصِمُونَنِي. أَمَّا أَنَا فَصَلاَةٌ. 5 وَضَعُوا عَلَيَّ شَرًّا بَدَلَ خَيْرٍ، وَبُغْضًا بَدَلَ حُبِّي. 6 فَأَقِمْ أَنْتَ عَلَيْهِ شِرِّيرًا، وَلْيَقِفْ شَيْطَانٌ عَنْ يَمِينِهِ.!!!!!!!!!!!!!!!!!! 7 إِذَا حُوكِمَ فَلْيَخْرُجْ مُذْنِبًا، وَصَلاَتُهُ فَلْتَكُنْ خَطِيَّةً. 8 لِتَكُنْ أَيَّامُهُ قَلِيلَةً، وَوَظِيفَتُهُ لِيَأْخُذْهَا آخَرُ.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟9 لِيَكُنْ بَنُوهُ أَيْتَامًا وَامْرَأَتُهُ أَرْمَلَةً. 10 لِيَتِهْ بَنُوهُ تَيَهَانًا وَيَسْتَعْطُوا، وَيَلْتَمِسُوا خُبْزًا مِنْ خِرَبِهِمْ. 11 لِيَصْطَدِ الْمُرَابِي كُلَّ مَا لَهُ، وَلْيَنْهَبِ الْغُرَبَاءُ تَعَبَهُ. 12 لاَ يَكُنْ لَهُ بَاسِطٌ رَحْمَةً، وَلاَ يَكُنْ مُتَرَأِفٌ عَلَى يَتَامَاهُ. 13 لِتَنْقَرِضْ ذُرِّيَّتُهُ. فِي الْجِيلِ الْقَادِمِ لِيُمْحَ اسْمُهُمْ. 14 لِيُذْكَرْ إِثْمُ آبَائِهِ لَدَى الرَّبِّ، وَلاَ تُمْحَ خَطِيَّةُ أُمِّهِ. 15 لِتَكُنْ أَمَامَ الرَّبِّ دَائِمًا، وَلْيَقْرِضْ مِنَ الأَرْضِ ذِكْرَهُمْ. 16 مِنْ أَجْلِ أَنَّهُ لَمْ يَذْكُرْ أَنْ يَصْنَعَ رَحْمَةً، بَلْ طَرَدَ إِنْسَانًا مِسْكِينًا وَفَقِيرًا وَالْمُنْسَحِقَ الْقَلْبِ لِيُمِيتَهُ. 17 وَأَحَبَّ اللَّعْنَةَ!!! فَأَتَتْهُ، وَلَمْ يُسَرَّ بِالْبَرَكَةِ فَتَبَاعَدَتْ عَنْهُ. 18 وَلَبِسَ اللَّعْنَةَ!!! مِثْلَ ثَوْبِهِ، فَدَخَلَتْ كَمِيَاهٍ فِي حَشَاهُ وَكَزَيْتٍ فِي عِظَامِهِ. 19 لِتَكُنْ لَهُ كَثَوْبٍ يَتَعَطَّفُ بِهِ، وَكَمِنْطَقَةٍ يَتَنَطَّقُ بِهَا دَائِمًا. 20 هذِهِ أُجْرَةُ مُبْغِضِيَّ مِنْ عِنْدِ الرَّبِّ، وَأُجْرَةُ الْمُتَكَلِّمِينَ شَرًّا عَلَى نَفْسِي.
فالمسيح يصف يهوذا بأنه الشرير وأنه أحب العنه ولبسها ومعلوم أن الشرير يعلق بعمل يديه كذلك الملعون معلق على خشبه
ثم يوصف حادثة الصلب كذلك ليقف شيطان عن يمينه = اللص اليمين واذا حوكم فليخرج مذنبا = اذا حوكم تلبسه التهمه فلتكن صلاته خطيه = يارب لا تستجب لدعائه وصلاته ووظيفته ليأخذها أخر !!!
اذن قيل عن يهوذا أنه الشرير و أنه الملعون فبذلك يكون هو المعلق فأين قيل عن المسيح انه الشرير
قد يقول قائل اليس اللص اليمين تاب فلماذا تصفه بأنه الشيطان أقول لنفترض
ان اللص اليمين هو الذى تاب فهو اليمين من وجهة نظر الناس الواقفين أمامه لكنه يسار يهوذا فيصبح لا تعارض عندما نقول ليقف شيطان عن يمينه
= اللص اليمين لان شماله اللص التائب و بالنسبه للناس يكون هو هو اللص اليمين
فى المزمور 109 ستجد فى تفسير القس انطونيوس فكرى يقول ان هذه النصوص اما عن شاول خائن داود أو عن يهوذا خائن المسيح أو عن اليهود
فقل لى أنت عن من هذه النصوص من هؤلاء الثلاثه مع ذكر السبب حيث أن هذه النبؤه ستكون لواحد فقط من الثلاثه
لانه قال فى التفسير يحتمل ان تكون ل... أو ... أو...
ثم قول لى لماذا ذكر الاختيارات الاخرى سأسهلها عليك
1- دليل على عدم عصمة المفسر
2- دليل على عدم الوحى للمفسر بالروح القدس
3- دليل على امكانية البحث والتحليل والاجتهاد لمعرفة الحق والحقيقه
(هذه كانت أسألتى وانتم تقولون انكم أجابتم وانا اقول انكم لم تجيبو فليكن استفتاء بين الاعضاء غير المشتركين فى الموضوع )اجابتم أم لم تجيبو؟
عدل سابقا من قبل الشهاب الثاقب في الخميس سبتمبر 01, 2011 11:21 am عدل 1 مرات | |
|
| |
كابتن مينا مشرف
عدد المساهمات : 485 نقاط : 52050 السٌّمعَة : 8 تاريخ التسجيل : 06/11/2010 العمر : 39 العمل/الترفيه : الرياضه
| موضوع: رد: كيف يتم التوفيق بين الصلب والفداء وبينهما تعارض! ؟ الإثنين أغسطس 22, 2011 12:36 am | |
| اولا اخى بأى حق تفسر ايات من الكتاب المقدس هذا مرفوض تماما لو انا جبت ايه من القران وفسرتها من دماغى هتقول ايه ارجو الاجابه ثانيا ايه دليلك على تفسيراتك هذه ولا كل واحد يفسر الايات على مزاجه ايه المراجع الى استنت اليه فى تفسيرك ايه الشواهد الى انتا بنيت عليها تفسيرك هذه اسئله لا يوجد رد عليها وهذا يدل على عدم دراستك وعدم معرفتك تفسيرك هذا يعتبر هرطقه واعتبر ردى هذا تحذير عدم تفسير ايات من دماغك
| |
|
| |
الشهاب الثاقب عضو نشبط
عدد المساهمات : 82 نقاط : 48599 السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 15/08/2011 العمر : 44
| موضوع: رد: كيف يتم التوفيق بين الصلب والفداء وبينهما تعارض! ؟ الخميس أغسطس 25, 2011 1:04 am | |
| - اقتباس :
(هذه كانت أسألتى وانتم تقولون انكم أجابتم وانا اقول انكم لم تجيبو فليكن استفتاء بين الاعضاء غير المشتركين فى الموضوع )اجابتم أم لم تجيبو؟
كنت قد تركت استفتاء لاعضاء المنتدى غير المشتركين فى الموضوع أسأللكم هل أجابتم أم لا ولم يجب أحد وهذا يدل على انكم لم تجيبو ولكن الاعضاء مكسوفين يقولو ولذلك أدعوكم أن تراجعو أنفسكم وتبحثو عن الخلاص الحقيقى من النار فتشو الكتب | |
|
| |
shenoudaaa مشرف
عدد المساهمات : 1373 نقاط : 55409 السٌّمعَة : 11 تاريخ التسجيل : 23/02/2010 العمر : 46 الموقع : الكويت العمل/الترفيه : مقاولات حداده كريتال
| موضوع: رد: كيف يتم التوفيق بين الصلب والفداء وبينهما تعارض! ؟ الخميس أغسطس 25, 2011 3:30 am | |
| - كابتن مينا كتب:
- اخى العزيز
نرجو منك قرائه الايه كامله لكى تفهمها سفر المزامير 9 الآيات (12-20) "لأنه مطالب بالدماء. ذكرهم. لم ينس صراخ المساكين. ارحمني يا رب. انظر مذلتي من مبغضيّ يا رافعي من أبواب الموت. لكي احدث بكل تسابيحك في أبواب ابنة صهيون مبتهجا بخلاصك. تورطت الأمم في الحفرة التي عملوها. في الشبكة التي أخفوها انتشبت أرجلهم. معروف هو الرب. قضاء أمضى. الشرير يعلق بعمل يديه. ضرب الأوتار. سلاه. الأشرار يرجعون إلى الهاوية. كل الأمم الناسين الله. لأنه لا ينسى المسكين إلى الأبد. رجاء البائسين لا يخيب إلى الدهر. قم يا رب. لا يعتزّ الإنسان. لتحاكم الأمم قدامك. يا رب اجعل عليهم رعبا. ليعلم الأمم انهم بشر. سلاه." اخى الحبيب اكيد عرفت معنى الايه لما قرتها كمله لكن لكى تستنير اكثر هذا شرح الايه نرى فيها انتقام الله من الأشرار، ورحمته وخلاصه للمساكين. مطالب بالدماء ربما تشير لأعداء داود القتلة ولكنها تشير لإبليس الذي أهلك الإنسان (يو44:8). والله سيطالب الأشرار بكل دم سفكوه للشهداء (تك10:4). أنظر مذلتي من مبغضي= فإبليس يثيرنا بالشهوة وإذ سقطنا يذلنا. يا رافعي من أبواب الموت= المسيح خلصنا من موت الخطية. ومن تحرر يسبح= لكي أحدث بكل تسابيحك في أبواب ابنة صهيون= الكنيسة. معروف هو الرب= عدالته معروفة وستظهر حين يدين الأشرار ويكافئ الأبرار. وعندما يصل المرتل في آية (16) لعقاب الله للشرير يقول ملحوظة.. ضرب الأوتار. وأصل الكلمة هيجايَّون وقد تترجم بوقفة موسيقية أو وقفة خشوعية للتأمل فيما قيل وفي (20) أنهم بشر= أي يعلم المؤمنين أنهم ضعفاء وأنك أنت الإله القوي وحدك. الرب يبارك حياتك اخى الحبيب الشهاب الثاقب الرب ينور طريقك بصراحه مش لاقى كلام اقوله بعد هذا الكلام اما انت اذا كنت رافض الاجابه دا من حقك بس متقولش لم اجد اجابه | |
|
| |
| كيف يتم التوفيق بين الصلب والفداء وبينهما تعارض! ؟ | |
|