منتديات قلب يسوع المسيحية
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة منتديات قلب يسوع المسيحية

منتديات قلب يسوع المسيحية

منتديات قلب يسوع لكل المسيحيين
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 طرق التخسيس الصحيه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كابتن مينا
مشرف
مشرف
avatar

ذكر عدد المساهمات : 485
نقاط : 28610
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 06/11/2010
العمر : 33
العمل/الترفيه : الرياضه

مُساهمةموضوع: طرق التخسيس الصحيه   السبت ديسمبر 31, 2011 7:51 am

على رأى المثل جوزك على ما تربيه ومعدتك على ماتعوديه
هههههههه
من الاخطاء التى يرتكبها الاشخاص الذين يبحثون عن الرشاقه هى البحث عن الرشاقه وعدم البحث عن اسباب السمنه
اولا
علينا معرفه اسباب السمنه لمعرفه طريقه الريجيم المتبع والوصول الى الرشاقه
أسباب السمنة
1- عوامل حركه
2- عوامل نفسية
3- عوامل هرمونية
4- عوامل وراثيه
5- عوامل غذائية
لكل عامل من عوامل السمنه طريقه فى التعامل معه للوصول الى الرشاقه بطريقه صحيحه


_ عوامل حركيه
وهى قله حركه الجسم الخمول او الكسل فهى تؤدى الى السمنه
يجب تنشيط الجسم ببعض التمارين الرياضيه مثل تمارين الصباح او المشى او الجرى ساعه يوميا
_ عوامل نفسية
وهى الاكتأب و القلق والاضطرابات النفسية فهى تؤدى الى السمنه
يجب الخروج من الحاله النفسيه اولا وعدم ترك مشاكل الحياه و الهموم اليوميه تؤثر عليك وافيد طريقه هى التأمل والاسترخاء ( Relax) مع سماع الموسيقه الهادئه
_ عوامل هرمونية
وهى خلل او زياده فى افراز الهرمونات
يجب ممارسه برنامج رياضى معين مع نظام غذائى للحد من افرازات الدهون فى الجسم مع مراعاة الحاله النفسيه
رفع روحه المعنويه
_ عوامل وراثيه
وهى اذا كان بعض افراد العائله يعانون من السمنه مثل الاب والام والاعمام والخيلان فهى تؤدى الى السمنه
يجب ممارسه برنامج رياضى معين مع نظام غذائى للحد من افرازات الدهون فى الجسم مع مراعاة الحاله النفسيه
رفع روحه المعنويه
_ عوامل غذائية
وهى الإفراط في تناول الأطعمة فهى تؤدى الى السمنه
يجب ممارسه الرياضه الخفيفه مع نظام او برنامج غذائى واسلم طريقه هى الهرم الغذائى وهو يعتمد على تقليل كميه الاكل تدريجيا دون الشعور بذالك
ثانيا
طرق علاج السمنه
بعد دراسات علمية عديدة ، اكتشفت نقطة شبع المعدهوأطلقت عليهاELHASHEMY STOMACH SATIETY SPOT .
ولم يأتِ هذا الاكتشاف من فراغ فقبل ذلك بأعوام اكتشف فريق من علماء جامعه نيويورك وعلي رأسهم بروفيسور " وانج " أن عضلات المعده عندما تتمدد في نهاية وجبه الطعام فإنها تنشط جذور العصب الحائر الذي يصل بين المعده وبين مركز الشبع في المخ . هذا التنشيط يتسبب في إرسال إشارات الشبع من المعده إلى المخ فيؤدي إلى الشعور بالشبع والامتلاء فيتوقف الإنسان عن تناول الطعام ويكتفي بما أكله
ثالثا
النظام الغذائى

وفيه يتم تعويد المعدة علىالوجبات الصغيرة حتى تنكمش ويقل حجمها
ويهتم بكميات الطعام وتدريب عضلات المعدة وحاسة التذوق والمزاج الشخصي.
الافطار:
1/4رغيف بلدي أو شريحة توست سن ( توست أسمر بالردة ) +بيضة مسلوقة أو ملعقة كبيرة حلاوة طحينية أو ملعقتين كبار فول مدمس ، أو قطعة جبن جودة (لايت (
بعد ساعتين:
أي ثمرة فاكهة ( برتقال أو تفاح أو موز ) ، أو ثمرة خضار ( جزر – خيار – طماطم (
بعد ساعتين
تناولي أي ثمرة فاكهة أو ثمرة خضار ، واستمري على هذا المنوال حتى قبل موعد الوجبة الرئيسية بساعتين .
قبل الوجبة الرئيسية بساعتين :
تناولي 3 حبات لوز أو 5 حبات فول سوداني شرط أن تمضغيها جيداً.
كرري ذلك كل 1/2 ساعة حتى تتناوليها 4 مرات في الساعتين، وبذلك تكونيتناولتِ 12 حبة لوز ، أو 20 حبة فول سوداني ، شرط ألا تشربي أية سوائل فيهذه الفترة، حتى لا يسقط اللوز من أعلى المعدة (الموجود فيها نقطة الشبع (إلى أسفها .
الوجبة الرئيسية
طبق بهكوب ونصف سلطة خضراء عليهاملعقتي زيت زيتون لمنع الإمساك والاستفادة منالسلطة من مادة اليوتين (وهيمغذية للمخ والأعصاب والعين(
في طبقآخر ضعي كوب ونصف من الطعامالموجود في المنزل، وهذاالطعام عبارة عن الطعامالمعتاد ويشمل نشويات مثل الأرز أو المكرونة أوبطاطس ) + خضار مطبوخ أينوع + قطعة بروتين ( سمك لحم دجاج أو بيض )
أما الطبق الثالث الصغير فيوضع به قطعة حلوى مثل الأيس كريم أو الشيكولاتة أو البسبوسة أو الجاتوه ، ولكن في حجم علبة الكبريت ..
كمايمكنكِ الاكتفاء بـ 5 ملاعق أرزأو معكرونة مسلوق أو حبة بطاطس مسلوقة أو1/2 رغيف خبر بلدي، هذا إذا كنتِتريدين فقدان وزن أسرع
نصيحه

يوجد برامج غذائيه كثيره و لاكن يجب اختيار المناسب للجسم

مع التمارين الرياضيه

____التوقيع منتديات يســـــــــــ قــــــــلــــــــب ـــــــــــــــوع المسيحية ____
<br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طرق التخسيس الصحيه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قلب يسوع المسيحية :: منتدى الرياضة :: قسم كمال الاجسام-
انتقل الى: