منتديات قلب يسوع المسيحية
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة منتديات قلب يسوع المسيحية
منتديات قلب يسوع المسيحية
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة منتديات قلب يسوع المسيحية
منتديات قلب يسوع المسيحية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات قلب يسوع المسيحية

منتديات قلب يسوع لكل المسيحيين
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تفيسر العلاقه بين الرحمه والعدل فى الخطيه

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
كابتن مينا
مشرف
مشرف
كابتن مينا


ذكر عدد المساهمات : 485
نقاط : 49650
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 06/11/2010
العمر : 39
العمل/الترفيه : الرياضه

تفيسر العلاقه بين الرحمه والعدل فى الخطيه  Empty
مُساهمةموضوع: تفيسر العلاقه بين الرحمه والعدل فى الخطيه    تفيسر العلاقه بين الرحمه والعدل فى الخطيه  I_icon_minitimeالخميس سبتمبر 01, 2011 9:02 pm

اولا احب ان اوضح الى بعض الاخوه الذين اختلط عليهم الامر
بين ايات فى الكتاب المقدس تقول
أجرة الخطية هي موت: (تك 2: ) "يوم تأكل من هذه الشجرة موتا تموت"
وايات اخرى تقول
حزقيال 18(21 :22 )
فإذا رجع الشرير عن جميع خطاياه التي فعلها وحفظ كل فرائضي وفعل حقا وعدلا فحياة يحيا . لا يموت
كل معاصيه التي فعلها لا تذكر عليه. في بره الذي عمل يحيا
الله حكم على ادم بحكم الموت اذا اكل من الشجره
وقد عصى الله واخطئ
هل الله المحب القادر على كل شئ يقف مكـتوفى الأيدى أمام مصير الأنسان الخاطئ ؟
الإجابة
الله يحب الإنسان ، والإنسان أخطأ فهل الله يتركه وهذا غير ممكن لماذا ؟
لأن الله حاكم عادل وعدله مطلق وصفاته متكاملة مثل الرحمة المطلقة .
الرحمة وردت فى الكتاب المقدس فى سفر الخروج 34 آية 7 يقول الرب إله رحيم رؤوف غافر الإثم والمعصية والخطية .
عندما نقول أن الله أصدر حكم الموت والإنسان جاء للتوبة فننتظر من الله الغفران ،
فإذن إلى من يذهب حكم الموت . العدل هذا أين يذهب ؟
هل الله يرجع فى كلامه ؟
وببساطة الله يقول للإنسان أنا سامحتك !!
إذن فلا رد لكلام الله …… لا مبدل لكلمات الله .
أصدر الله حكم لابد وأن ينفذ . ولكن الله رحيم .
دعنى أوضح لك كيف نشأت المشكلة بين الرحمة والعدل ؟ !
لو العدل أخذ قصاصة ، إذن ليست هناك رحمة ولو الرحمة غفرت وسامحت ،
إذن لا يوجد عدل ،
وحاشا الله أن أى صفة من صفاته تمس وبسبب هذه النقطة بالذات كانت قصة الفداء كلها .
لأن الله لكى يرحم لابد أن تكون هناك فدية تتحمل الحكم .
أصدر حكماً بالموت وهذا ملك الملوك ورب الأرباب إذا كان كلام الملوك لا يرد !! إذاً كلام ملك الملوك لا يرد ولا رد لكلامه …
ولكن لابد وأن يوجد حل لأجل رحمته وهذا واضح فى قضية أبن إبراهيم وبغض النظر عن من الابن اسحق أم إسماعيل بغض النظر مؤقتاً عن ذلك
ولكن الله طلب منه أن يقدم ابنه فرأى فى الحلم أنه يقدم ابنه ذبيحة .
وفعـلاً أخذ ابنه ليذبحه ورفع السكين لكى يذبحه سمع صوت فالتفت يرى الفدية { أهذا هو الفداء لماذا ؟ }
وتعالى هنا أليس الله قادراً أنه بعدما قال له أذبح ابنك : يقول له أيضاً بالأمر أرجع يا إبراهيم عن هذا العمل وكده الموضع خلص .. والله يقول كلام ويرجع فيه .
ويقول كلام ويرجع فيه !! والدنيا خلاص بقت سايبه لكن الله حتى ينقذ الابن من الذبح ماذا قال ؟
قال : فديناه بذبح عظيم فالعدل هنا فى تنفيذ الحكم والرحمة فى الفداء .
فالله لا يسامح الإنسان لمجرد التوبة على الخطية الأولية " آدم وحواء "
فدعينا نتكلم مرة أخرى عن صفة الرحمة فى الله .
قلنا أن الرب رحيم رؤوف غافر الإثم والمعصية والخطية .
فهو يستطيع الغفران ولكن لابد أن يوجد الحل ..
الله رحيم ممكن يغفر ويسامح ولكن هناك شروط والله لما يغفر للإنسان لابد وأن يخلصه من كل أنواع الموت والله أعطى للإنسان بره حتى يعالج عاره أى غطاه بالبر
نوضح هذا فى قطعة من الإنجيل لأنها واضحة فى سفر حزقيال النبى إصحاح 16 قصـة جميلة توضح لنا كيف الله يغطى عرى وعار النفس البشرية ثم يغطيها ببره أى ببراءته فماذا يقول
" أما ميلادك يوم ولدت فلم تقطع سـرتك ولم تغسلى بالماء للتنظيف ولم تملحى تمليحاً ولم تقمطى تقميطاً " فأى طفل عند ولادته تقطع سرته ونضع عليها الملح لتجف ويقمط باللبس ولكن نلاحظ أن هذه النفس وليده ولم
يعتنى بها هذه العناية أليس هذا غريباً لماذا ؟ تعال بنا نكمل كلام المقدس " لم تشفق عليك عين لتصنع لك واحدة من هذه لترق لك . بل طرحت على وجه الحقل بكراهة نفسك يوم ولدت " فماذا تكون هذه النفس ؟
فمن المعروف أن ألم تهتم بوليدها ولكن فى حالة واحدة فقط الأم ترمى أبنها وتتخلص منه عندما تحمل به سفاحاً أى فى الخطية ويكون أبنها لقيط فتأخذ أبنها وبالعامية تتاويه وهذا هو عار الخطية .
وهذا هو حال البشرية مولودين بالخطية الموروثة .
تعال بنا نكمل كلام المقدس .
" مررت بك ورأيتك مدوسة بدمك فقلت لكِ بدمك عيشى . قلت لكِ بدمك عيشى . فمررت بك ورأيتك وإذا زمنك زمن الحب " أترى معى هذا الكلام الحلو الرائع إذن ما هى الأعمال التى سوف يعملها بعد ذلك ؟ هذا هو الكلام الذى نريد أن نصل إليه فماذا يقول ؟
" فبسطت ذيلى عليك وسترت عورتك " أى سترتك وغطيتك بملابس أترى معى وثم ماذا ؟
" وحلفت لك ودخلت معك فى عهد يقول السيد الرب فصرت لى . فحممتك بالماء وغسلت عنك دماءك ومسحتك بالزيت . وألبستك مطرزة ونعلتك بالتخس وأزرتك بالكتان وكسوتك بزاً . وحليتك بالحلى فوضعتك أسورة فى يديك وطوقاً فى عنقك . ووضعت خزامة فى أنفك وأقراطاً فى أذنيك وتاج جمال على رأسك فتحليت بالذهب والفضة ولباسك الكتان والبز والمطرز . وأكلت السمين والعسل والزيت وجملت جداً جداً فصلحت لمملكة "
ونلاحظ هنا من لقيطة إلى ملكة
" وخرج لك اسم فى الأمم لجمالك لأنه كان كاملاً ببهائى الذى جعلته عليك يقول السيد الرب "
وهذا من العار للكرامة .
فالذى حدث أن النفس البشرية أخطأت وولدت بالخطية عار الشعوب الخطية ولكن الرب أتى حتى يكسبنا ويغطينا ويغطى خزى عرينا ويتحول العار إلى كرامة وابتدأ يغسلنا وينظفنا ويطهرنا وهذا هو عمله وبالطبع لو طبقنا هذا الكلام بالنص وبالمعنى الروحى بأنه يتعمد ويغتسل من خطاياه حسب قول الكتاب من آمن وأعتمد خلص .. فالعماد هو غسل الخطايا والكتاب المقدس يقول فإن كان أحد فى المسيح فهو خليقة جديدة الأشياء العتيقة قد مضت هوذا الكل قد صار جديداً ز فهذا هو الكلام الذى نريد قوله أن الله يغطى خزى عورتنا فنحن ورثنا الخطية بخزيها وعارها ولكن المسيح يغطيها ببره أى ببراءته بجماله ببراعته وروعته وإذا أيضاً يعيد الإنسان إلى فردوس النعيم والكتاب المقدس يقول هبه الله حياة أبدية فى رومية ( 6 : 23 ) . فإذا كانت أجرة الخطية موت ولكن هبه الله حياة أبدية وعلى ذلك قال للص اليمين وهو على الصليب اليوم تكون معى فى الفردوس وهذه هى العودة بعدما طرد آدم بسبب الخطية .. أعاد الله التائبين والناجين من أجل الفداء والدم وكبش الفداء الذى يرمز إلى المسيح صار فداء عظيم
وبسبب ذلك لابد وأن يكون فداء عظيم وهذا الذى من أجله صار التجسد . وفديناه بذبح عظيم علشان تحقيق الحل ليناسب العدل مع الرحمة .
والله بحكمته أخذ الحكم على نفسه وأعطانا رحمته وتمت القضية وهذا هو موضوع الفداء فى المسيحية
ارجوا ان اكون اوضحت الفكره لاخوتى الذين التبس عليهم الامر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشهاب الثاقب
عضو نشبط
عضو نشبط
الشهاب الثاقب


ذكر عدد المساهمات : 82
نقاط : 46199
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 15/08/2011
العمر : 43

تفيسر العلاقه بين الرحمه والعدل فى الخطيه  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تفيسر العلاقه بين الرحمه والعدل فى الخطيه    تفيسر العلاقه بين الرحمه والعدل فى الخطيه  I_icon_minitimeالخميس سبتمبر 01, 2011 11:00 pm



سأضع لك مثال يوضح كيف أن الله حكم بالعدل ونفذ الحكم فى الذين لم يتوبا ورحم التائبين



يقول بعض المسيحيين مثال عن الفداء اذا جاء أحد ليدفع عنك دينك فيجب أن تقبله لأنه عدل بالحكم ورحم بتنفيذ الحكم فى نفسه . وهذ ا سوء فهم فكانالمفروض أن يقال اذا جاء من له الدين يخلصنى من الدين حتى يناسب الموقف وهذا بالتأكيدلا يصح لأنه سيدفع الدين لنفسه ولكنه اذا أراد أن يخلصنى فعلا من الدين يقول لىسامحتك فى الدين فلا تدفعهوسأضرب مثال يوضح هذه الاجابه وتوضح العدلوالرحمهشخص ما قتل ابن قاضى فجاء القاضى ليحكم عليه فشعر القاضى بصدقتوبته ( فالحكم العدل هنا الاعدام فان قال القاضىحكمت عليك بالاعدام ولكنىسأموت بدل منك وتحيا أنت فالقاضى هنا يموت بغير ذنب ويكون ظلم نفسه والقاتل وجد منيسد عنه العقوبه فيمكن أن يقتل ثانيا أو يفعل جريمه اخرى ونكون خسرنا القاضىوهيبته.أما اذا قال له القاضى( الحكم عليك بالاعدام ولكن سيتم تأجيلالتنفيذ اذا فعلت شئ أخر يستوجب الحكم نفذت فيك الاعدام أما اذا لم تفعل فستظل حىواسامحك فى قتل ابنى)
(فهنا القاضى حكم بالعدل وسامح فرحم)

فكان من الاولى أن لايضع الله الحكم من الاساس طلاما لن ينفذه فى البشر بدل أن ينفذه فى نفسه أو فى ابنه كما تظنون




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كابتن مينا
مشرف
مشرف
كابتن مينا


ذكر عدد المساهمات : 485
نقاط : 49650
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 06/11/2010
العمر : 39
العمل/الترفيه : الرياضه

تفيسر العلاقه بين الرحمه والعدل فى الخطيه  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تفيسر العلاقه بين الرحمه والعدل فى الخطيه    تفيسر العلاقه بين الرحمه والعدل فى الخطيه  I_icon_minitimeالجمعة سبتمبر 02, 2011 2:47 am

ياراجل حرام عليك انت بتلف ودور على كلام الله
انا قدمتلك الدليل على صحه الشرح الى انا شرحه وجبت لك
أبن إبراهيم كمثال على طريق الفداء
ده المعتقد المسيحى
ابسط هالك ايه اكتر من كده انت بتعاند نفسك
او بتحاول ما تفهمش او تغمى عينك عن الحقيقه
برحتك عاوز تقتنع اقتنع مش عاوز دى حريه شخصيه ليك
بس ده الى احنا بنؤمن بيه
يعنى ما تألفش حاجه من دماغك علشان تثبت صحه كلامك
ارجو منك التفكير فى كلامى بهدوء تروى وترك التفكير الاسلامى الذى يلغى عقول الاخوه المسلمين
على فكره انا عوز اقلك حاجه
هل سألت نفسك ان ممكن تكون الديانه الاسلاميه والمسيحيه
غلط ويكون فى دين غير الاديانات دى هوا الصحيح
او سؤال تانى لو واحد جه بعد محمد وطلع دين تانى بيعبد ربنا برضو بس بطريق تختلف عن المسيحيه ولاسلام
هل سوف تتبعه
اذاى هاتدور على الطريقه الصحيحه لتعبد الله
ايه هيه القواعد الى هاتمشى عليه علشان تعرف الدين الصح فين
هل فكرت مره تشغلى عقلك وتدور على الله بطريقه تثبت لك الدين الحقيقى
دى كلها اسأله محتاج اجبتها منك
ارجو الرد اخى الحبيب الشهاب الثاقب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشهاب الثاقب
عضو نشبط
عضو نشبط
الشهاب الثاقب


ذكر عدد المساهمات : 82
نقاط : 46199
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 15/08/2011
العمر : 43

تفيسر العلاقه بين الرحمه والعدل فى الخطيه  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تفيسر العلاقه بين الرحمه والعدل فى الخطيه    تفيسر العلاقه بين الرحمه والعدل فى الخطيه  I_icon_minitimeالجمعة سبتمبر 02, 2011 3:29 am

اقتباس :
كابتن مينا



انا قدمتلك الدليل على صحه الشرح الى انا شرحه وجبت لك
أبن إبراهيم كمثال على طريق الفداء





تعالى نشوف الدليل بتاعك نعمل ليه اسقاط على فدائكم المظنون

قصة سيدنا ابراهيم كانت ابتلاء لسيدنا ابراهيم وابتلاء ايضا لابنه فنجحا الاثنين فى الابتلاء فكافأ الله سيدنا ابراهيم بألآ يذبح ابنه وكافأ ابنه بألآ يذبحه فكانت الذبيحه جائزه مشتركه سؤال هذه الذبيحه فداء عن كل ولد ابراهيم أم عن ابنه هذا فقط الاجابه بالطبع عن ابنه هذا فقط لماذا لانه هو المبتلى وهو الذى نجح فى الابتلاء كذلك كل ابتلاء لأدم أو أى أحد من ابنائه فهو خاص به وحده ان أخطاء ولم يتب ولم يرجع عن معاصيه فموتا يموت أما ان تاب ورجع وعمل بر فحيا يحى فقصة سيدنا ابراهيم خاص أما قصة أدم أنتم جعلتموها عامه وقلت لك الله سينفذ الحكم على من لا يرجع أما من يرجع فينفذ فيه حكم العدل والرحمه التوبه (حياه يحيى)



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كابتن مينا
مشرف
مشرف
كابتن مينا


ذكر عدد المساهمات : 485
نقاط : 49650
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 06/11/2010
العمر : 39
العمل/الترفيه : الرياضه

تفيسر العلاقه بين الرحمه والعدل فى الخطيه  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تفيسر العلاقه بين الرحمه والعدل فى الخطيه    تفيسر العلاقه بين الرحمه والعدل فى الخطيه  I_icon_minitimeالجمعة سبتمبر 02, 2011 4:00 am

ابتلاء ايه انت لسه التفكير الاسلامى مغطى على تفكيرك
انا بكلمك عن احكام الله وتنفيز احكامه
أليس الله قادراً أنه بعدما قال له أذبح ابنك : يقول له أيضاً بالأمر أرجع يا إبراهيم عن هذا العمل وكده الموضع خلص .. والله يقول كلام ويرجع فيه .
ويقول كلام ويرجع فيه
!! والدنيا خلاص بقت سايبه لكن الله حتى ينقذ الابن من الذبح ماذا قال ؟
قال : فديناه بذبح عظيم فالعدل هنا فى تنفيذ الحكم والرحمة فى الفداء .
مش ممكن تكون مش فاهم
انا بصراحه ماشفتش حد كده
انت بتناقد نفسك
وبعدين القصه عباره عن تبسيط لفكره حكم الله على ادم
بعدين انا قلتلك احنا ده الى بنؤمن بيه وشرحتلك كيفيه الفداء و الخطيه والطريقه التى تمت بها محو الخطيه الصليه بالايات والبراهين الادله والشرح
وانت لسه مصر انك تنتقد كل ده من غير اى دليل ولا برهان
وللمره الاخيره بقلك ده الى احنا بنؤمن بيه عاوز تقتنع اقتنع مش عاوز برحتك
وبعدين انت ماردتش على اسألتى الى انا سألتهالك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشهاب الثاقب
عضو نشبط
عضو نشبط
الشهاب الثاقب


ذكر عدد المساهمات : 82
نقاط : 46199
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 15/08/2011
العمر : 43

تفيسر العلاقه بين الرحمه والعدل فى الخطيه  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تفيسر العلاقه بين الرحمه والعدل فى الخطيه    تفيسر العلاقه بين الرحمه والعدل فى الخطيه  I_icon_minitimeالجمعة سبتمبر 02, 2011 4:39 am

[quote]كابتن مينا



ارجو منك التفكير فى كلامى بهدوء تروى وترك التفكير الاسلامى الذى يلغى عقول الاخوه المسلمين
على فكره انا عوز اقلك حاجه
هل سألت نفسك ان ممكن تكون الديانه الاسلاميه والمسيحيه
غلط ويكون فى دين غير الاديانات دى هوا الصحيح
او سؤال تانى لو واحد جه بعد محمد وطلع دين تانى بيعبد ربنا برضو بس بطريق تختلف عن المسيحيه ولاسلام
هل سوف تتبعه
اذاى هاتدور على الطريقه الصحيحه لتعبد الله
ايه هيه القواعد الى هاتمشى عليه علشان تعرف الدين الصح فين


[/quote]

التفكير الاسلامى لايلغى العقل لان معندناش تقليد كنسى ومعندناش حاجه اسمها مجمع بشرى يضعو لنا ايمانا وانما ايمانا واعتقدنا من الله وهو ما يوافق الفطره والعقل والمنطق

لو الديانه الاسلاميه غلط انا كنت سيبتها من زمان والمسيحيه الصحيحه هى الاسلام فدين الله واحد لايتبدل لكل الرسل من أدم حتى محمد عليهم السلام جميعا كلهم جائو بدين واحد دين التوحيد أما ما انتم عليه الان فهو مخالف لله والرسل والفطره والعقل والمنطق

ومفيش نبى أو رسول سيأتى بعد سيدنا محمد فلو أخبرنا الله بوجود نبى أو رسول بعده كنا أمنا به لانه لن يأتى بدين جديد لان دين الله واحد فهل نفى المسيح بوجود رسول يأتى بعده الاجابه لا

أول شئ تعرف بيه الدين الصح

<p>اولا الاعتقاد السليم فى الله الذى لا ينافى الفطره والعقل والمنطق و النقل اذ أن دين الله واحد وانما ياتى الله بالرسل عند تبديل الاعتقاد لا بفلسفه يكون الاعتقاد ثانيا صاحب الشئ بيعلن انه صاحبه فالله بيعلن انه هو الاله ويطلب عبادته ثالثا كلامه وتعاليمه التى أخبر بها عن طريق رسله
<p>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كابتن مينا
مشرف
مشرف
كابتن مينا


ذكر عدد المساهمات : 485
نقاط : 49650
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 06/11/2010
العمر : 39
العمل/الترفيه : الرياضه

تفيسر العلاقه بين الرحمه والعدل فى الخطيه  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تفيسر العلاقه بين الرحمه والعدل فى الخطيه    تفيسر العلاقه بين الرحمه والعدل فى الخطيه  I_icon_minitimeالجمعة سبتمبر 02, 2011 9:42 am

التفكير الاسلامى لايلغى العقل لان معندناش تقليد كنسى ومعندناش حاجه اسمها مجمع بشرى يضعو لنا ايمانا وانما ايمانا واعتقدنا من الله وهو ما يوافق الفطره والعقل والمنطق

لو الديانه الاسلاميه غلط انا كنت سيبتها من زمان والمسيحيه الصحيحه هى الاسلام فدين الله واحد لايتبدل لكل الرسل من أدم حتى محمد عليهم السلام جميعا كلهم جائو بدين واحد دين التوحيد أما ما انتم عليه الان فهو مخالف لله والرسل والفطره والعقل والمنطق

ومفيش نبى أو رسول سيأتى بعد سيدنا محمد فلو أخبرنا الله بوجود نبى أو رسول بعده كنا أمنا به لانه لن يأتى بدين جديد لان دين الله واحد فهل نفى المسيح بوجود رسول يأتى بعده الاجابه لا

أول شئ تعرف بيه الدين الصح

<p>اولا الاعتقاد السليم فى الله الذى لا ينافى الفطره والعقل والمنطق و النقل اذ أن دين الله واحد وانما ياتى الله بالرسل عند تبديل الاعتقاد لا بفلسفه يكون الاعتقاد ثانيا صاحب الشئ بيعلن انه صاحبه فالله بيعلن انه هو الاله ويطلب عبادته ثالثا كلامه وتعاليمه التى أخبر بها عن طريق رسله
<p>
[/size][/quote]
ما انت كويس
طيب خايف ليه
احنا كده متفقين
تعالى نناقش كلامك وحده وحده
اولا
التفكير الاسلامى لا يلغى العقل لان معندناش تقليد كنسى ومعندناش حاجه اسمها مجمع بشرى يضعو لنا ايمانا وانما ايمانا واعتقدنا من الله وهو ما يوافق الفطره والعقل والمنطق
كلام جميل مقدر اقول حاجه عنو
بس تقدرتشرحلى كام موضوع فى الاسلام لو هوا زى ما بتقول لا يلغى العقل
زى
حقوق المرأة فى الاسلام
رضاعه الكبير فى الاسلام
بول البعير فى الاسلام
بول الرسول فى الاسلام
زوجات محمد فى الاسلام
نساء النبى فى الاسلام
موقف الاسلام من الزنا
محمد ابن من فى الاسلام
فى حجات كتير محتاج تفسرها منك كانسان مسلم مقتنع بالاسلام بس اكتفى بدول دلوقتى علشان مااكترش عليك
ثانيا
لو الديانه الاسلاميه غلط انا كنت سيبتها من زمان والمسيحيه الصحيحه هى الاسلام فدين الله واحد لايتبدل لكل الرسل من أدم حتى محمد عليهم السلام جميعا كلهم جائو بدين واحد دين التوحيد أما ما انتم عليه الان فهو مخالف لله والرسل والفطره والعقل والمنطق
كلام جميل
بس للاسف فيه تناقض كبير اسمح لى بالشرح
1 -لو الديانه الاسلاميه غلط انا كنت سيبتها من زمان والمسيحيه الصحيحه
اولا انا قلت لو الاثنين غلط وفى دين غير هم هو الصحيح
ايه اثباتك انه ما فيش دين غير الاسلام والمسيحيه اصح منهم ولاحظ انا بقول الاثنين
2 -فدين الله واحد لايتبدل لكل الرسل من أدم حتى محمد عليهم السلام جميعا كلهم جائو بدين واحد دين التوحيد
لاحظ كلامك
فدين الله واحد لايتبدل
ده صحيح
لكل الرسل من أدم حتى محمد عليهم السلام
انت عارف معنى الى انت كتبه ده ايه!!!!!!!!!!!!!!!!
انت بتعترف ان دين الله واحد من ادم حتى محمد
انت بتعترف بالتوراه و الانجيل انهم من عند الله وانهم واحد لانهم كانوا يبشرون بالله قبل الاسلام
ده معنى كلامك من ادم يعنى التوراه وبعدين المسيحيه الى كانت التوراه بتتنبأ بيها
جميعا كلهم جائو بدين واحد دين التوحيد
اكيد انت تقصد التوراه والانجيل علشان قلت كلهم
ما قلتش الاسلام بس
يعنى التوراه و الانجيل من عند الله و دين الله لا يتبدل
يأتى التناضى
أما ما انتم عليه الان فهو مخالف لله والرسل والفطره والعقل والمنطق
هو ده تعاليم الاسلام التناقض
اظن ان الكلام باين من غير شرح
اخى الحبيب انا مش بنتقدك
بس انا بوريك طريقه تفكير الاخوه المسلمين الى انا بحاول افهم هالك وانت مش راضى تقتنع
ثالثا
اخر حاجه لوانت بتؤمن بى التوراه والانجيل زى ما انت بتقول انهم من عند الله
يبقى بتؤمن بالكلام الى موجود فى التوره و الانجيل انه من عند الله
والتوراه والانجيل بيقولو انه ما فيش دين بعدهم تانى
ايه موقفك من الاسلام
ارجو الرد على اسألتى اخى الحبيب
بس ياريت الرد يكون با الايات و تفسرها من مفسرين الاسلام والقران
علشان نفهم كلنا مش يمكن نكون احنا فهمين الاسلام غلط
ارجو الشرح اخى الكريم
0866
تفيسر العلاقه بين الرحمه والعدل فى الخطيه  391118
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مدحت ممدوح
نائب المدير
نائب المدير
مدحت ممدوح


ذكر عدد المساهمات : 1843
نقاط : 54695
السٌّمعَة : 23
تاريخ التسجيل : 19/12/2009
الموقع : قلب يسوع
العمل/الترفيه : تاجر سيارات

تفيسر العلاقه بين الرحمه والعدل فى الخطيه  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تفيسر العلاقه بين الرحمه والعدل فى الخطيه    تفيسر العلاقه بين الرحمه والعدل فى الخطيه  I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 04, 2011 12:56 am

ولا هايقدر يشرح ولا واحدة فيهم
قالى تعالى
يا أيها الذين آمنوا لا تسألوا عن أشياء إن تبدى لكم تسؤكم
وصدقنى ماعندوش تفسير للكلام دة يامينا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تفيسر العلاقه بين الرحمه والعدل فى الخطيه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كتاب الخطيه و الرجوع الي الله للقراءة الباب الأول الخطيه و الرجوع الي الله
» الخطيه
» سرطان الخطيه
» الخطيه والمحبه

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قلب يسوع المسيحية :: المنتدى العام :: حوار المسيحية مع الاديان الاخرى-
انتقل الى: