منتديات قلب يسوع المسيحية
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة منتديات قلب يسوع المسيحية

منتديات قلب يسوع المسيحية

منتديات قلب يسوع لكل المسيحيين
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر
 

 تعلم كيف تهزم برشلونة بسبع خطوات فقط

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زهرة اللوتس
عضو ذهبى
عضو ذهبى
زهرة اللوتس

انثى عدد المساهمات : 519
نقاط : 33572
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 29/09/2010
العمر : 35

تعلم كيف تهزم برشلونة بسبع خطوات فقط  Empty
مُساهمةموضوع: تعلم كيف تهزم برشلونة بسبع خطوات فقط    تعلم كيف تهزم برشلونة بسبع خطوات فقط  I_icon_minitimeالخميس ديسمبر 09, 2010 11:54 am

تعلم كيف تهزم برشلونة بسبع خطوات فقط !


هي سبع تعليمات .. يحفظهم جوزيه مورينيو عن ظهر قلب بعد كل خبراته مع برشلونة، ويراهن عليها للخروج منتصرا من أول كلاسيكو إسباني يخوضه مديرا فنيا لريال مدريد.



سبع تعليمات تشكل ثقة مورينيو في أنه سيفوز بالكلاسيكو، إذ يقول "أعرف كيف أهزم برشلونة .. و أحفظ الطريقة عن ظهر قلب ، سواء واجهتهم بـ11 لاعبا أو حتى بعشرة".

هذه الخطة كونها مورينيو بعدما مر بعشر تجارب كتالونية وهو يقود تشيلسي ثم إنتر ميلان قبل أن يحط الرحال في مدريد، وقد خرج من تلك المواجهات بثلاثة انتصارات وثلاثة تعادلات وأربع هزائم.

وفي حوار صحفي أجراه مورينيو مع جريدة "آس" قبل بداية الموسم، كشف البرتغالي ذو الشخصية الاستثنائية عن التعليمات التي يؤمن بأنها ستحقق ما عجز عنه الملكي في آخر أربع مواجهات مع برشلونة.

"لا تحاول أن تلعب مثل برشلونة" .. هكذا يرسم مورينيو أولى ملامح طريقة اللعب المناسبة لإسقاط البلوغرانا.ويوضح "لو اعتقدت أن فريقك قادر على لعب كرة هجومية أمام برشلونة فأنت واهم، جمهور كامب نو يحب هؤلاء المنافسين الذين يأتون للهجوم، لأن هذا يضمن الفوز لبرسا 4-0".

وللدفاع شروط بحسب مورينيو، أولها أن يلعب الفريق الذي يرغب في الفوز على برشلونة من دون عمق دفاعي كبير ، والعمق الدفاعي يتحدد بحسب تمركز الخط الخلفي للفريق.

ويزيد العمق الدفاعي كلما تراجع الخط الخلفي للفريق، بمعنى أن الدفاع من داخل منطقة الجزاء يكون العمق فيه كبيرا، أما الدفاع من خارج المنطقة فيسمى بالدفاع ضاغط.

ويفصح مورينيو "يجب أن يتمركز الدفاع خارج منطقة الجزاء، هكذا تقل المساحات أمام هجوم برشلونة في عمق الملعب" وهو ما طبقه مورينيو عندما واجه برشلونة برفقة إنتر ميلان في الموسم الماضي.

هذه النصيحة أجبرت لاعبي برشلونة على التحرك ناحية الجناحين، حيث سهل على مدافعي إنتر مراقبتهم وتعطيلهم خلال ذهاب نصف نهائي النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا.

فليونيل ميسي نجم برشلونة كان يلعب حينها كمهاجم متأخر خلف زلاتان إبراهيموفيتش، لكن مورينيو نجح في دفع الساحر الأرجنتيني للتحرك دائما إلى الجانب الأيمن بعيدا عن الكثافة العددية لدفاع إنتر ميلان، فقط ليجد أمامه حائطا حديديا شكله خافيير زانيتي مع تياجو موتا.

وبالعودة إلى توصيات مورينيو، فإن المدرب البرتغالي يرى أن أهم نقطة على الدفاع الذي يواجه برشلونة إدراكها، هي "لا تراقب اللاعب الذي يملك الكرة بين قدميه حتى لا تكون صيدا سهلا لمهاراته".ويستطرد الاستثنائي "حين تواجه برشلونة، على فريقك مراقبة اللاعب الذي لا يملك الكرة، هكذا تقلل خطورتهم".

ويفسر "حين تراقب اللاعب الذي لا يملك الكرة فأنت تقلل الاحتمالات أمام اللاعب الذي يملك الكرة، وتجبره وقتها على أن يعتمد على المراوغة، وثق أنه لن يفلح أمام دفاعك المتكتل".

وجهة نظر مورينيو تظهر بوضوح في أغلب مبارايات برشلونة، فحين يتسلم ليونيل ميسي الكرة على سبيل المثال تجد أنه ينال تركيز معظم مدافعي الفريق المنافس للبلوغرانا.

حينها يصبح من السهل على الساحر الأرجنتيني إما التمرير للاعب يتحرك من الخلف مثل أندريس إنيستا، أو أن يموه بأنه سيفعل ذلك ثم يخترق خطوط العدو بمهارته غير العادية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعلم كيف تهزم برشلونة بسبع خطوات فقط
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قلب يسوع المسيحية :: منتدى الرياضة :: اخبار رياضية حول العالم-
انتقل الى: